السبت الى الخميس - 09:00 حتى 05:00

الاتصال بنا

0532508937⁩

الاتصال بنا
لمراسلتنا

odhyani.mzlat@gmail.com

لمراسلتنا
اتصل بنا
ابواب وشبابيك ودربزينات

ابواب وشبابيك ودربزينات

تركيب ابواب ابواب وشبابيك و تركيب شبابيك و تركيب دربزينات في الرياض من خلال مظلات وسواتر العضياني بإمهر خدمات الحدادة والتي تحرص المؤسسة في تقديمها ابواب وشبابيك المملكة ابواب وشبابيك الخرج والمزاحمية بافضل بأحدث وافضل اشكال الابواب و الشبابيك و الدربزينات ويوجد لدينا صور الاعمال التي عملت عليها المؤسسة.

ابواب وشبابيك ودربيزنات الرياض فى مؤسسة العضياني الأفضل فى تركيب ابواب وشبابيك معاصره ومميزه وذات جوده عاليه من قبل مختصين

أنواع وتركيب ابواب وشبابيك

يعد اختيار الأبواب للمنازل الداخلية والخارجية من أهم الأمور التي يجب أن نهتم بها ، حيث تمثل الأبواب أول مظهر جمالي يجذب انتباه الزائرين ويعطيهم انطباعهم الأول عن المنزل. بالإضافة إلى ذلك ، فهي نقطة الحماية الرئيسية للمنزل بأكمله.

لذلك ، سواء من الداخل أو من الخارج ، لا بد من اختيار باب يتناسب شكله مع شكل المنزل بأكمله وتشطيبه. لا ينبغي أن ننتبه فقط إلى الشكل ، ولكن أيضًا نختار باب المنزل وفقًا للغرض. وجدنا أن الباب الداخلي للمنزل يختلف عن الباب خارج المنزل مثل تلك الموجودة في الحديقة ، والبوابة الكبيرة … إلخ. في هذه المقالة ، سنعرض لك أهم أربعة أنواع من أبواب المنزل التي يمكن تثبيتها في الداخل أو الخارج.

أهم أنواع الأبواب الخارجية:

يعتبر الباب الخارجي واجهة فخمة للمنزل لأنه يترك انطباعًا مقبولًا على كل من يأتي إلى منزلك. مالك المنزل.

  • أبواب خارجية مزدوجة
  • أبواب خارجية جرار

أبواب خارجية مزدوجة وهي أبواب مصنعة من الحديد تحتوى على درفتين أو قطعتين ليس مقطعة واحده وتتميز بمظهرها الأصيل والجذاب كما أنها قوية ومتينة وشديدة الاحكام وأكثر أمانًا .

أما أبواب الجرار هي عبارة عن أبواب تجرى على مجرى معين يمكن من خلاله الفتح والاغلاق بمجرد سحب او دفع الباب يمينًا ويسارًا ويتميز بشكله العصرى .

ابواب مصفحه :

لاقت انتشارا واسعا لصلابتها وسهولة التعامل معها فى حالة التنظيف أو الاستخدام لأغراض الشركات الكبيرة والمخازن المهمه لما تتميز به من عدد كبير من الممميزات كالتالي :

مصنوع من الفولاذ الصلب ويتميز بالجودة العالية والمتانة والصلابة العالية. يمنع دخول الحشرات والغبار والأتربة للمبنى من الداخل. يعمل كعزل كامل للصوت، يحمي شاغلي المبنى من الاضطرابات والضوضاء. توفير مستوى عالٍ من الأمن للمباني من أي نوع من أنواع التطفل من قبل اللصوص والمجرمين. يصعب تقليدها مفتاح لفتح الأبواب المصفحة مما يزيد من أمنها ويمكّنها من منع السرقة.

ابواب خشبية :

تعتبر الأبواب الخشبية من الأبواب المشهورة التي يسهل التحكم فيها من حيث الحجم والنوع واللون والتصميم. حيث أن الأبواب الخشبية سهلة التشكيل والتزيين والطلاء حسب احتياجات المستخدم. تتميز الأبواب الخشبية بخفة وزنها ومتانتها. هذا يجعل الأبواب الخشبية الخيار الأمثل لأبواب المنزل. سوف لن على عكس الأبواب الأخرى، يجب استبداله بانتظام.

تعكس الأبواب الخشبية أناقة المنزل وتضيف جمالاً إليه. يمكن طلاء أبواب المنزل الخشبية بلون يتناسب مع الديكور العام للمنزل، بما ينسجم مع ديكور المنزل من الداخل والخارج ويوفر إطلالة فريدة. أشهر أنواع الأخشاب المستخدمة في صناعة الأبواب الخشبية هي البلوط والخشب الأمريكي الأحمر، نظرًا لجودته العالية وقدرته على تحمل مختلف الأجواء لسنوات عديدة. أهم أشكال الأبواب الخشبية هي:

أبواب الخشب الطبيعي أبواب الخشب الهولندي أبواب منزلقة أبواب مصراع أبواب مصراع أبواب الياقوت أبواب مزدوجة أبواب مضغوطة أو مملوءة.

وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن تركيب الباب الخشبي خارج المنزل أو بداخله سواء في باب مدخل المنزل أو في الغرفة داخل المنزل.

أبواب ستانلس ستيل:

يتم تصنيع هذه الأبواب باستخدام الفولاذ المستقر الذي يعتبر من المواد الحديثة لتصنيع الأبواب الخارجية. يتميز بمقاومة قوية للصدأ ومقاومة لعوامل الطقس المختلفة ؛ يمكن أيضًا تحقيق مجموعة متنوعة من التصميمات المختلفة بأشكال أنيقة. ويمكن إدخال الزجاج في باب الفولاذ المقاوم للصدأ ليصبح أكثر أناقة. أهم أنواع أبواب الاستانلس ستيل هي: الأبواب السادة والمزدوجة والمنزلقة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

أهم أنواع أبواب المنازل الداخلية:

تعتبر الأبواب الداخلية جزءًا مهمًا جدًا من الديكور الداخلي للمنزل. وهي تختلف في الشكل والتصميم والمواد وحتى آلية الفتح والإغلاق. ومن أهم أنواعها ما يلي:

الأبواب الزجاجية:

الأبواب الزجاجية هي أحد أنواع الأبواب التي تضفي على المنزل رؤية جمالية، وغالبًا ما تستخدم الأبواب الزجاجية في حدائق المنزل والمساحات الخضراء الكبيرة، لذلك يتم تثبيتها في الغرف المطلة على هذه الأماكن. في معظم الحالات، سيتم اختيار زجاج عاكس للشمس، خاصة في المواقع ذات درجات الحرارة المرتفعة. يتم تثبيته أيضًا في غرف النوم والحمامات وما إلى ذلك داخل المنزل.

الأبواب الجرارة:

يعتبر هذا النوع من أكثر الحلول العملية المتاحة للمساحات الصغيرة، حيث لا يشغل مساحة كبيرة في المنزل. تستخدم للأبواب الداخلية للمنازل، وتتكون من درفة واحدة، وهناك أخرى تتكون من ضلفتين، كل جزء يفتح على الجانب الأيمن أو الأيسر. لديها خط أنابيب مخصص للهاتف المحمول ضعه على عجل عند الباب.

الأبواب الكلاسيكية:

هذا النوع من الأبواب الكلاسيكية عبارة عن نسخة بسيطة للغاية من الأوراق الداخلية ؛ يستخدم في الغالب من قبل الأشخاص الذين يحبون الكلاسيكية، حتى في الأبواب الداخلية وأحيانًا في الهواء الطلق. لن تتضرر وظيفة الباب الكلاسيكي ومتانته لفترة طويلة، ولكن وفقًا لـ اتجاه

أبواب الطي أو المموجة:

تم استخدام الأبواب المموجة أو الأبواب القابلة للطي على نطاق واسع في الديكور والتصميم الداخلي للمنزل. تعتبر الأبواب القابلة للطي رائعة للمساحات الصغيرة لأنها تعمل بمثابة فواصل بين الغرف وبعضها البعض. يسمح تصميمه الفريد بتقسيم المساحة المستخدمة فيه إلى جزأين منفصلين. الأبواب القابلة للطي تعطي إحساسًا دافئ، يمنحك الحرية في إضافة أي عدد من اللمسات المختلفة التي تتناسب مع التصميم العام لديكور منزلك.

هذه هي أهم أنواع الأبواب الداخلية والخارجية في المنزل. في نهاية المقال، نريد أن نلاحظ ونلفت الانتباه إلى اختيار أبواب المنزل، الداخلية والخارجية، كن حذرًا للغاية واختر الباب الذي يناسب الديكور والمظهر العام للمنزل بشكل أفضل. التصميم والألوان المناسبة.

أنواع الشبابيك الألوميتال

هناك طرق عديدة لتحريك وفتح وإغلاق شبابيك الألمنيوم ومن أشهرها:

شباك سحاب منزلق:

وهي نافذة منزلقة تسمى “سحابة” وتتكون من 2 و 4 و 6 طوابق.

تتميز بنوافذ يمكن تحريكها يمينًا ويسارًا دون الحاجة إلى أي مساحة في الغرفة، حيث توفر المساحة داخل المنزل وخارجه ؛ مما يجعلها مناسبة لجميع مساحات الشقق سواء كانت صغيرة أو كبيرة.

تصفح شقق تمليك بأقل من 300 ألف جنيه إسترليني!

شبكة مفصلية داخلية، شبكة مفصلية خارجية:

النوافذ المنزلقة تتبع استخدام النوافذ المفصلية التي تعتمد على مفصلات مثل الأبواب.

تتميز بنوافذ يمكن فتحها على جانبي مساحة النافذة بالكامل، مما يتيح لها توفير مزيد من التهوية داخل المنزل.

عند فتحه، فإنه يشغل مساحة كبيرة وغير مناسب للغرف ذات المساحة الصغيرة.

شباك قلاب:

يتكون من مصراع يفتح من جانب واحد، “الجانب العلوي”، ولا يتحرك إلى اليسار أو اليمين.

تستخدم في الحمامات والمطابخ في المنازل والحمامات في المدارس والمستشفيات وفي بعض المكاتب والشركات.

4- شباك محوري رأسي، شباك محوري أفقي.

5- شباك تعليق علوي وفتح للخارج.

بيع أي عقار سكني أو تجاري من هنا!

اختيار شبابيك الألوميتال

يعتمد اختيار نافذة الألمنيوم على حجم المقطع، وهو قضيب طويل وقوي من الألمنيوم يتم قطعه بالحجم المطلوب لصنع النافذة.

ويتكوَّن من جزأين هما:

  1. جزء مثبت على الحائط يسمى الإطار.
  2. جزء يُركَّب به الزجاج ليكون درفة الشباك.

هناك أقسام متعددة في السماكة والاستخدام لتناسب جميع أنواع الاستخدامات والتكاليف.

في حالة النوافذ المصنوعة من الألومنيوم، يتم تحديد نوع البروفيل حسب اسم الشركة المصنعة ؛ ويختلف اسم معدن الألمنيوم من دولة إلى أخرى.

مزايا شبابيك الخشب:

  • مع تصميمه الجمالي، فإنه يضيف شخصية كلاسيكية ساحرة لبعض المنازل.
  • تُعَد الشبابيك الخشب صديقةً للبيئة.
  • كما أنه يساعد على جلب الشعور بالدفء في الشتاء.

عيوب شبابيك الخشب:

لقد أثبتت نوافذ الألمنيوم قيمتها بمرور الوقت، بينما انخفض استخدام النوافذ الخشبية بسبب عدد من العيوب، مثل:

  • صعوبة تنظيفها من الغبار.
  • احتياجها إلى الصيانة الدورية.
  • بسبب عوامل الطقس المختلفة، يزداد الطلب على الدهانات والورنيشات ؛ يمكن أن يتقشر لونها عند غسلها بالماء أو التعرض للشمس لفترة طويلة.
  • انها ليست مناسبة لتصميم المنزل الحديث.
  • ينتفخ في الشتاء، مما يجعل من الصعب فتحه وإغلاقه.
  • بالمقارنة مع الألومنيوم، فإن إطارات النوافذ الخشبية أثقل في الوزن.

اختيار نوع الشباك المناسب للمنزل

قبل اختيار نوع النافذة المناسب لمنزلك، تعرف على هذه العوامل التي تؤثر على نوع النافذة وخيارات الشكل:

  • ديكور المنزل وتصميمه: إذا كان نمط الديكور المنزلي حديثًا، فإن نوافذ الألمنيوم مناسبة، بينما النوافذ الخشبية مناسبة للطراز الكلاسيكي.
  • الإكسسوارات المنزلية والموارد المادية: الخشب أرخص من الألمنيوم.
  • حول الشقة: إذا كان هناك طريق سريع حول المنزل فمن الأفضل اختيار النوافذ المصنوعة من الألمنيوم ؛ لأنها أفضل من النوافذ الخشبية لعزل الضوضاء والغبار.

أفكار فريدة لتزيين النوافذ في منزلك

ذكرنا في بداية المقال أن دور النوافذ لا يقتصر على التهوية بل جزء مهم من الديكور المنزلي.

عند استخدامه بشكل صحيح، يمكن أن يضفي لمسة ساحرة على جدران المنزل، مثل:

  • أضف إطارًا حول الشبكة وقم بتعليق بعض النباتات عليه.
  • فكرة صنع مظلة من الخشب ووضع أواني مليئة بالورود والزهور الملونة تحول النافذة إلى حديقة جميلة.
  • يمكن استخدام النوافذ لزراعة بعض النباتات والخضروات الموسمية.
  • يمكن تزيين الشباك بالأضواء والزخارف الملونة خلال المناسبات والمهرجانات.
  • يمكن تغيير لون النوافذ إلى ألوان زاهية أكثر إشراقًا وإشراقًا.
  • يمكنك أيضًا تثبيت رف خشبي أسفل النافذة بزخارف وأزهار ملونة.

تواصل معنا عبر الاتصال بالارقام التالية

0532508937

You cannot copy content of this page

اتصل بنا
×